اسماعيلية اونلاين :الإسماعيلية – ولاء وحيد :تحت شعار " الأمن مسئولية الجميع "نظمت القوى الوطنية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني بالإسماعيلية بمشاركة الإخوان المسلمين والجماعة السلفية مظاهرة سلمية عقب صلاة الجمعة اليوم بميدان الممر احتجاجا على تدهور الحالة الأمنية بالإسماعيلية استنكر المشاركون في الوقفة تزايد معدل حالات السرقة والقتل والبلطجة وطالبوا بإعادة النظر في وضع القيادات الأمنية وتغيير هذه القيادات وتحميلهم كافة الآثار الناجمة عن الجرائم التي تتوالى في أنحاء البلاد وشهدت المسيرة مشاركة قوى من
الإخوان المسلمين والجماعة السلفية بينما لم يشارك فيه حركة 6 ابريل والمكتب التنفيذي لشباب ائتلاف ثورة 25 يناير.رفعت القوى السياسية لافتتات طالبت فيها بحسم حالة الانفلات الأمني والتمرد داخل وزارة الداخلية ورفض التسيب بين قياداتها وأفرادها ممن يرفضون تحمل المسئولية والعودة إلى الشارع بعد مرور أكثر من 120 يوماً على انسحاب الشرطة . وطالبت القوى في هتافتها بتحريك دعاوى جنائية ضد قتلة المتظاهرين أثناء الثورة المصرية بما يعنى جدية العقاب واستعادة الثقة بين الشرطة والشعب..
وأصدرت القوى بيانا تم توزيعه على المارة وفي اماكن التجمعات والمحلات التجارية ذكرت فيه " أن محافظة الإسماعيلية شهدت مؤخرا أحداثا مؤسفة أبرزها ما وقع بقسم ثالث والاضطرابات بين أمناء و أفراد من جهة وبين الضباط والقيادات الأمنية من جهة أخرى وذكر البيان "بدلاً من قيام الشرطة بحماية الثورة ومكتسباتها تملك الشعب شعور بأن جهاز الشرطة أصبح عبء على هذه الثورة ، بجانب تعليمات وزارة الداخلية إلى قيادتها بالتزام الهدوء والمساواة بين الفاسد والشريف من رجالها، الأمر الذي أدى إلى بطء في الأداء الأمني. فيما لم تحدد بعد مدى مشاركتهم في الوقفة من عدمه مؤكدين على أهمية الملف الأمني لاستعادة الانضباط وتحقيق المطالب الثورية.
اضغط هنا لقراءة الخبر من المصدر
اضغط هنا لقراءة الخبر من المصدر
الإخوان والسلفيين في مظاهرة تستنكر التراخي الأمني في الإسماعيلية
اسماعيلية اونلاين :الإسماعيلية – ولاء وحيد :تحت شعار " الأمن مسئولية الجميع "نظمت القوى الوطنية والسياسية ومنظمات المجتمع المدن...
0 تعليقاتكم:
إرسال تعليق